Search

هل قطاع الأعمال يتضرر عند قطع خدمة الإنترنت أو حجبها ؟



إذا كان الجواب نعم و أنت في العراق فهذا يعني أنك لديك شركة بغض النظر عن حجمها أو لديك متجر و تعرض بضائعك على موقعك الإلكتروني أو على مواقع التواصل الاجتماعي .


في العراق لا يمكنك المطالبة بتعويض مالي أو تعويض زمن إنقطاع خدمة الإنترنت بتمديد إشتراكك و ذلك في حالة وجود قطوعات في كابلات الشركات حيث تكون حجة الشركات أن القطع خارج عن إرادتهم و لكن الشركات تتحمل المسؤولية لأنها هي المالكة للكابلات و هي المسؤولة عن وضع الكابلات فلا يمكن إعتبار أن قطع لكابل أو تعطل وحدة نقل خارج عن إرادة الشركات .


قطاع الأعمال و الشركات الأجنبية و المحلية العاملة في العراق متضررة بشكل أكبر من باقي الفئات و ذلك لأن أعمالها تدار بشكل شبه كامل أو كامل عبر الإنترنت و من أسباب طرد المستثمرين هي قطوعات و ضعف خدمة الإنترنت و هذا أمر سيء إذا كنا نريد النهوض بإقتصاد العراق أو جذب رؤوس الأموال المحلية و الأجنبية .


هل تعرف خسائر العراق من قطع الانترنت؟

تزداد قيمة خسائر العراق من قطع الانترنت بسبب إزدياد ترابط الأعمال مع الإنترنت رغم بطئ النمو ، حيث تتجاوز خسائر العراق من قطع خدمة الإنترنت 5 مليون دولار في الساعة الواحدة .



في حين أن خسائر دولة الكويت التي تقارب محافظة عراقية واحدة تكون أكبر من العراق ككل للساعة الواحدة و هذا يشير الى مدى تداخل الأعمال و المعاملات المالية مع الإنترنت .


أما مثال لدولة من دول العالم الأول و هي الولايات المتحدة الأمريكية فأن نسبة خسائرها من قطع خدمة الإنترنت تعد ضخمة جدًا و ذلك للترابط الكبير بين كل مجالات الحياة مع الإنترنت .



جميع المعلومات تم جمعها من منظمة أمن الشبكات NetBlocks و ذلك بإستخدام أداتهم المجانية لحساب خسائر قطع خدمة الإنترنت ( COST ) لساعة واحدة و من قطع كامل

15 views
  • Telegram_logo_RGB-White_58
  • f_logo_RGB-White_58
  • Twitter_Social_Icon_Circle_White[1]

©2020 by Improve Iraqi Network Organization

 Proudly created with Ali Al Nuaimi