Search

بعد التوقعات، التجارب تشير إلى فشل مشروع ستارلنك في أمريكا



في حين يوجد حوالي 42 مليون أمريكي يفتقرون للوصول إلى مصدر إنترنت سريع بما فيه الكفاية تظهر النتائج الأولية أن سرعات ستارلنك مماثلة لسرعات DSL في المناطق الريفية و يشير خبراء بأن ستارلنك لن تستطيع مواجهة إحتكار broadband في أمريكا .


تستخدم Starlink مجموعات أقمار صناعية ذات مدار منخفض قادرة على توفير سرعات أعلى بزمن انتقال أقل من النطاق الترددي العريض التقليدي البطيء والمكلف والاستخدام حسب كلام الشركة. من المتوقع أن تدخل الخدمة إصدارًا تجريبيًا خلال عام في نوفمبر ، مع إطلاق تجاري أوسع متوقع في وقت ما من العام المقبل .


و حذر باحثون في شركة كوين الإستثمارية في وول ستريت بمذكرة بحثية بأن أي شخص يعتقد أن ستارلنك ستكون قادرة على كسر إحتكار السوق سيصاب بخيبة أمل .


بينما تتمتع Starlink بالقدرة على توفير حل للـBroadband قائم على الأقمار الصناعية للمحرومين من الخدمات ، فإن السعة لها قيود في معظم الولايات المتحدة ، خاصة بالنظر إلى الطلب المتزايد على النطاق الترددي المدفوع بالتطبيقات والأجهزة الغنية بالبيانات في المنزل ،" كتب في مذكرة بحثية رصدتها Light Reading لأول مرة .


تمتلك Starlink حاليًا 650 قمرًا صناعيًا في المدار، مع تخطيط 12000 قمراً بحلول عام 2026. ولكن حتى بكامل طاقتها ، يقدر الباحثون أن الخدمة لن تكون قادرة على خدمة أكثر من 485,000 مستخدمًا بشكل متزامنًا بسرعات 100 ميغابت في الثانية .



حذر محللو كوين أيضًا من أن الخدمة لن تكون قادرة على التوسع مع متطلبات النطاق الترددي للمستهلك الأمريكي في عصر بث ألعاب 4k، وعصر التخزين السحابي.

كتب كوين: "استهلاك الإنترنت في الولايات المتحدة ، والسرعات التي يطلبها المستخدمون ، في تزايد مستمر". "وبالتالي ، مع استمرار تقدم إنتاجية وتقنية الأقمار الصناعية ، فإن الطلب أيضًا على سرعات أسرع. وعلى هذا النحو ، يُظهر تحليلنا أن الأقمار الصناعية في المدار الأرضي المنخفض ستكون باستمرار خطوة وراء مشغلي الاتصالات السلكية واللاسلكية / الكابلات في تلبية طلب المستهلكين الأمريكيين على الـBroadband" .


وضحت شركة SpaceX في تصريح سابق بأن ستارلنك لن يشكل تهديدًا حقيقيًا لمزودي خدمة الإنترنت التقليديين .


قال ماسك للحاضرين في مؤتمر في وقت سابق من هذا العام: "إنه ليس جيدًا للمدن عالية الكثافة. سيكون لدينا عدد قليل من العملاء في لوس أنجلوس. لكن لا يمكننا فعل الكثير للعملاء في لوس أنجلوس لأن عرض النطاق الترددي لكل خلية ليس عالياً بما يكفي ".



وعد Musk بأن Starlink ستقدم أسعارًا تنافسية ، لكن الشركة لم تقدم أي تفاصيل ، أو ما إذا كانت الخدمة ستشهد نوعًا من حدود الاستخدام وممارسات الاختناق الغريبة التي تعيق العديد من الاتصالات الفضائية والخلوية ذات السعة المحدودة .



لا تفتقر الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض إلى القدرة على معالجة هذه الفجوة الرقمية فحسب ، بل إن التكنولوجيا تسبب تلوثًا ضوئيًا وصداعًا للباحثين الذين يدرسون سماء الليل. إنها مشكلة متنامية رفض المنظمون الأمريكيون معالجتها بجدية ، ويقول بعض الخبراء إنه لا يمكن علاجها ، على الرغم من ادعاءات ماسك بأن الأبراج لن يكون لها أي تأثير على علم الفلك.

الـBroadband في الولايات المتحدة هو فوضى غير تنافسية، مما يؤدي إلى دفع المستهلكين الأمريكيين الذين يدفعون من أعلى الأسعار للـ Broadband في العالم المتقدم. في حين أن Starlink ستكون ذات فائدة كبيرة لمجموعة فرعية من أولئك الذين ليس لديهم إمكانية الوصول ، إلا أنها بعيدة كل البعد عن نوع الحل الشامل المطلوب لإصلاح الفوضى المحتكرة في مجال الاتصالات الأمريكية.

المصدر : VICE

214 views
  • Telegram_logo_RGB-White_58
  • f_logo_RGB-White_58
  • Twitter_Social_Icon_Circle_White[1]

©2020 by Improve Iraqi Network Organization

 Proudly created with Ali Al Nuaimi