Search

التجديد مرفوض من قبل الشعب ونوابه وحكومه لا تبالي!

Updated: Jul 28


التجديد لشركات الهاتف النقال "النَهّابة" .. يثير جدلاً واسعاً ومطالبات بطرد هذه الشركات من العراق

أثار قرار الحكومة، بتمديد العقد المبرم مع شركات الهاتف النقال الأهلية العاملة في العراق (زين العراق- اسياسيل- كورك تليكوم) لمدة خمسة اعوام جديدة، مع الزامها بدفع 50% من الديون المترتبة بذمتها، استياءً نيابيًا وشعبيًا ايضًا، وعدها البعض محاباةً لهذه الشركات المتهمة بسوء الخدمة، وارتفاع تكاليف خدماتها غير المتوازنة التي تقدمها للمستهلك العراقي.


وقال نواب ولجان نيابية، أنهم بصدد الاعتراض على قرار حكومة الكاظمي المتخذ في جلسة مجلس الوزراء المنعقدة أمسِ، مؤكدين أن "هذا التمديد بمثابة هدية لهذه الشركات التي تسببت بهدر مليارات الدولارات من جيوب المواطنين، ولقاء خدمات سيئة في الغالب، ولا تضاهي أدنى الخدمات المقدمة من قبلِ شركات الهاتف النقال العاملة في دول الجوار على الأقل".


وبين نواب تابعنا أحاديثهم، أن " هذا التمرير التفاف على مطالبات لجان الخدمات النيابة، والإعلام والإتصالات والنزاهة بمتابعة ملف هذه الشركات، وإمتناعها المتواصل عن دفع مستحقات الدولة العراقية، التي تصل الى قرابة مليار دولار بذمتها، وأن استمرار هذه الشركات بالتهرب، مع عدم جدية هيئة الإعلام والإتصالات بمتابعتها ووضع حد لتهربها، أنما يضع الف علامة استفهام".


وفي ردود الأفعال الغاضبة، أعلن رئيس لجنة النزاهة النيابية ثابت العباسي، الأربعاء، إقامة دعوى قضائية لمنع تجديد رخص شركات الهاتف النقال.


وقال العباسي، انه “ستقام دعوى قضائية في الادعاء العام لمنع تجديد رخص شركات الهاتف النقال والزامها بدفع الديون المترتبة عليها مع فوائد تلك الديون”.


من جانبه، انتقد عضو اللجنة المالية النيابية محمد صاحب الدراجي، قرار مجلس الوزراء القاضي بتجديد إجازات شركات الهاتف النقال.


وقال الدراجي في تغريدة على "تويتر" : إن "مجلس الوزراء مدد لشركات الهاتف النقال وهي اساسا مديونة للدولة"، مبينا انه "كان من المفترض فتح باب المنافسة ويفرض عليها تقليل الاسعار على المواطن واستيفاء رسوم الرخصة اكثر من الذي دفعوه قبل ١٥ عاماً لان الوضع تغير من خلال عروض جديدة".


واضاف: "من لم يسدد الديوان يجب ان يستبعد لا يكافأ بالتجديد".


في هذا السياق ايضاً، رد القيادي في تحالف سائرون النائب علاء الربيعي، الثلاثاء، على موقف رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي حول عزم الحكومة تجديد تراخيص شركات الهاتف النقال، فيما دعاه الى محاسبة هذه الشركات وهيئة الاعلام والاتصالات.

#لاتجديد

14 views
  • Telegram_logo_RGB-White_58
  • f_logo_RGB-White_58
  • Twitter_Social_Icon_Circle_White[1]

©2020 by Improve Iraqi Network Organization

 Proudly created with Ali Al Nuaimi