Search

الإنترنت و تطوير الإقتصاد العراقي


هل سألت نفسك عن أساليب تطوير الإقتصاد ؟ نعم فالتكنلوجيا من الأركان المهمة لتطوير الإقتصاد لإحراز تقدم في تنمية البلدان .


لكن كيف يمكن للتكنلوجيا صناعة التغيير ؟


تكمن الإجابة في ٣ نقاط :

  1. حوكمة إلكترونية متقدمة

  2. ذكاء صناعي عالي التطور

  3. بنية تحتية رصينة

لكن البنية التحتية الرصينة هي الأساس التي تمكن بقية النقاط السير عليه فلا يمكنك الحصول على حوكمة بدون وسيلة للتحكم عن بعد و التي توفرها البنية التحتية و لا يمكنك تحقيق الإستفادة المرجوه من الذكاء الصناعي بدون بنية تحتية .


فعلى سبيل المثال كشركة لديك عده مقرات في كل منطقة في البلاد و تريد التواصل مع بقية المقرات بشكل أمن و سريع لذلك ستحتاج إلى بنية تحتية رصينة تعتمد على إتصال سلكي يربط جميع المقرات مع بعضها البعض و هذا يحقق النقطة الأولى و هي البنية التحتية الرصينة .


التالي هو إذا كنت تريد التحكم بمصانعك أو مقراتك الموزعة في مناطق متفرقة في البلاد من مكتبك المريح فأنت تحتاج إلى الحوكمة و التي ستعطيك صلاحيات تحكم عالية كما لو كنت موجود في المصنع نفسه و بطبيعة الحال تحتاج إلى وجود إتصال عالي و مستقر و أمن و كذلك إعتماد تكنلوجيا متقدمة .


بالأخير فائدة الذكاء الصناعي التي ستوفر إمكانات أكبر للتحكم بدون أن تكون أنت المتحكم من الأساس حيث البيانات المعطاة للحاسب الآلي ستمكنه من إتخاذ قرارات و كذلك ستمكنه من تحديد القرار المناسب بشكل مدروس و ذلك ببرمجه الآله على إتخاذ القرار المناسب بالنظر إلى ظروف معينة و محددة و على سبيل المثال تم إستعمال حواسيب Summit العملاقة لتحديد علاج لفايروس كورونا حيث تم إستعمال المحاكاة لكل علاج و الذي هو أن الحاسوب سيخمن ما سيفعل هذا العلاج ضد فايروس كورونا وفقًا لبيانات محددة و هذا يعتمد الذكاء الصناعي و الذي يمكن تخيله بأن قوة العقل تزداد بزيادة قدرة معالجة البيانات .



هذه هي الأمور التي ستجعل العراق متقدمًا تكنلوجيًا مما يحرك عجلة الإقتصاد و يحرك سوق العمل في العراق .


10 views
  • Telegram_logo_RGB-White_58
  • f_logo_RGB-White_58
  • Twitter_Social_Icon_Circle_White[1]

©2020 by Improve Iraqi Network Organization

 Proudly created with Ali Al Nuaimi