Search

إتصالات أقليم كردستان يجب أن تكون بيد حكومة العراق المركزية!


أغلب الناس تعرف فرق واقع الإتصالات بين العراق و كردستان و منها البنية التحتية الجيدة و الخدمات الجيدة جدًا مقارنة بالعراق لكن ما لا يعلمه الجميع أن عمل حكومة أقليم كردستان و سيطرتها بشكل خارج عن سلطة حكومة العراق المركزية هو أمر غير صحيح و يتعارض مع قانون الإتصالات و المعلوماتية النافذ :

المادة ـ 3ـ اولاً ـ تتولى الوزارة تمثيل الحكومة الاتحادية في جمهورية العراق في ادارة الطيف الترددي وتخصيص الترددات اللازمة لتطبيقات الاتصالات المختلفة بالتنسيق مع الهيئة والوزارات والجهات ذات العلاقة بما يتلاءم وسياسة الحكومة في ادارة هذه الثروة الوطنية وضمان الاستخدام الامثل للطيف الترددي .

و الحكومة الإتحادية بشكل : هي الحكومة التي تحتوي أنظمة حكم ذاتية جزئيًا و تكون تحت سيطرتها و قد تكون هذه الأنظمة على شكل محافظات أو أقاليم أو ولايات .


إذًا يجب على إتصالات أقليم كردستان أن تكون تحت السلطة المطلقة لحكومة بغداد و التي تمثلها وزارة الإتصالات العراقية و هذا خرق للقانون بسبب أن وزارة الإتصالات ليست لديها أي سلطة في أقليم كردستان! .


و حسب تفسير القانون إذا كان معترف به فأن مهربي سعات الإنترنت هم يقومون بعمل قانوني تمامًا و إذا كان الأمر بخلاف هذا فيجب على وزارة الإتصالات السيطرة بشكل كامل على إتصالات أقليم كردستان لضمان السير على هذا القانون ( فالقانون يطبق على الجميع ) .

35 views
  • Telegram_logo_RGB-White_58
  • f_logo_RGB-White_58
  • Twitter_Social_Icon_Circle_White[1]

©2020 by Improve Iraqi Network Organization

 Proudly created with Ali Al Nuaimi